Indicators on العناية بالوزن بعد الولادة You Should Know

Wiki Article

دعم الأم المصابة باكتئاب ما بعد الولادة معنويًا من الزوج والأهل، وتشجيعها على زيارة الطبيب المختص وتلقي العلاج.

ألم البطن: يحدث ألم البطن بسبب انكماش الرّحم وعودته إلى حجمه الأصليّ، وتزيد حدّته عند الإرضاع، وقد يساعد وضع الكمّادات السّاخنة على البطن في تخفيفه، وإذا تفاقم الشّعور بالألم يجب حينها مراجعة الطّبيب.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

ومن جهة أخرى فإن استمرار هذه الأعراض لأكثر من أسبوعين يشير إلى حالة اكتئاب ما بعد الولادة التي تؤدي إلى التأثير على علاقة الأم مع أسرتها، عدم الاهتمام بالمولود الجديد، وتراود الأم أفكار لإيذاء طفلها.

إذا شعرت الأم أن الطفل لا يرضع الحليب بشكل جيد وأنه فقط يضع فمه على الهالة، على الأم أن توقف عملية الرضاعة وتعدل وضعيتها وترضع طفلها من جديد.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

تدليك علامات التمدد باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

أما عن ألم الجرح فيكون محتملًا و لفترة محددة ولا يستمر معكِ كثيرًا، كما يمكنكِ تخفيفه عن طريق المسكنات التي سيعطيها لكِ طبيب الولادة شاهد المزيد خاصتك، وهي عبارة عن مراهم وجل لتخفيف اﻷلم، ويجب عليكِ العناية بالجرح لتجنب المضاعفات والعدوى عن طريق النصائح التالية:

الحرص على الراحة والاسترخاء والتي تعد من أهم العوامل من أجل التخلص من تشققات الجلد.

من أعراض التهاب الثدي؛ احمرار الثدي وانتفاخه والشعور بألم شديد فيه. أيضا تشعر المرأة بأعراض تشبه أعراض الرشح مثل القشعريرة وارتفاع درجة الحرارة.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

قد تصاب بعد النساء بعد الولادة بالتعرق الليلي نتيجة التغيرات المفاجئة في الهرمونات، ولمنع التعرق الليلي يفضل تخفيف البطانيات عن السرير أثناء النوم.

يختلف توقيت استئناف التمرين بناءً على تعافيك الفردي ونوع الولادة التي أجريتها.

وقد تساعد هذه الأدوية على منع حدوث مشكلات في حركة الأمعاء، أو ما يُعرف بالإمساك.

Report this wiki page