The 5-Second Trick For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

بشكل عام يتم الاهتمام بتغذية السيدة بعد ولادتها وتقديم كل ما هو صحي ومفيد لها مثل: شوربات مرق اللحم والدجاج، وتناول الأطعمة الشعبية الغنية بالفوائد مثل: “العريكة”، ذلك عوضًا عن تجنب تقديم أي مأكولات تسبب نفخة البطن أو الغازات للأم بعد الولادة حتى لا تنتقل للرضيع، مع تجنب شُرب أي مشروبات باردة لكونها قد تؤدي لعدم رجوع البطن إلى عهده السابق بحسب الاعتقاد.

لذا حددِ موعدًا للفحص مع طبيبك بعد مرور ستة أسابيع تقريبًا من الولادة، لمناقشة الأعراض وتلقي العلاج المناسب، أيضًا يجب عليكِ الامتناع عن الجماع لمدة أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة حتى يشفى المهبل تمامًا.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

ملامسة الجلد للجلد: إن حمل طفلك من الجلد إلى الجلد يعزز الترابط ويمكن أن يساعد في تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فإن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمكن أن يرسي أساسًا قويًا لرحلة تفاصيل إضافية رضاعة طبيعية ناجحة.

يجب التنويه، إلى أن أفضل طريقة لتحفيز انتاج الحليب، هي عملية مص الحلمتين من قبل الرضيع، لتحفيز انتاج الحليب من غدد الحليب.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية برعاية

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

التغذية الصحيحة و الطرق الأمثل لتقليل الوزن بعد الولادة  

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

تذكري القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة عليها لأن هذه التمارين تزيد تدفق الدم في المنطقة وتعجل من التئام الجرح .

المضادات الحيوية الوقائية: يوصى باستخدام المضادات الحيوية الوقائية عند النساء اللاتي خضعن لعملية ولادة مهبلية، أو يعانين من تمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة في منطقة العجان (المنطقة بين المهبل وفتحة الشرج)، كإجراء وقائي ضد المضاعفات المحتملة.

استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج تشققات البطن.

هناك بعض التمارين التي يمكن البدء في ممارستها بعد الولادة الطبيعية مباشرةً، وأهمها تمارين البطن، ولكن هذا لا ينطبق على الولادة القيصرية، حيث لن تتمكن الأم من البدء في ممارسة هذه التمارين بعد الولادة مباشرةً، ويجب أن تتبع إرشادات الطبيب فيما يتعلق بالرياضة.

Report this wiki page